رحلة نيويورك: اليوم الثالث

by Abdulrahman

في يومي الاخير في نيويورك قررت زيارة اماكن قليله لتخفيف المشي كوني كنت متعب من كثرة المشي، لكن اكتشفت لاحقا بأنه اكثر يوم سأُجهد فيه! لكن حقيقة كان يوم رائع جدا!

Wall ST

2014-10-18 12.47.36

احد اكثر الشوارع شهرة في المنطقة الماليه في نيويورك، يشتهر كونه الواجهة الماليه لكثير من الشركات الضخمة مثل سوق البورصة الامريكيه و غيرها من الشركات المالية. فور وصولي لاحظت جمال و نظافة هذه المنطقه بشكل عام. أستغربت هدوء المكان و توقعت حركة اكبر كون هذا المكان من اكبر عجلات الاقتصاد الامريكي، ثم تذكرت بان وقت زيارتي هي اجازة نهاية الاسبوع و اغلب الموظفين لا يعملون كون سوق البورصة مغلقه. احد اشهر ما يجذب السائحين هنا هو مبنى بورصة نيويورك و مجسم الثور المشهور. المجسم يمثل ثور في حالة استعداد للهجوم، و هو تمثيل للأقتصاد الأمريكي “الشرس” و “المستعد للهجوم” على حد تعبيرهم. كان هناك طابور لأخذ صور مع الثور، خصوصا لخرافة ان لمس خصيتي الثور ستجلب لك المال!وقت وقوفي الأغلب كان يمزح بخصوص هذه الخرافة السخيفه لكن اغلبنا أخذنا الصورة على كل حال من باب توثيق الرحلة!

One Trade Center and 9/11 memorial 2014-10-18 14.13.30

مشاعر مختلطة وقت زيارة هذه البقعه اللتي حقيقة غيرت الكثير في عالمنا، بدأ ممن نفذوا العمليه، التأثيرات السلبيه على صورة الإسلام و الدول الإسلاميه، و نظريات المؤامرة، و الكثير الكثير. اول ما ستلاحظة بالتأكيد هو مبنى الـOne Trade Center. أطول مبنى في العالم الغربي و رابع اطول مبنى في العالم وقت كتابة هذه التدوينة. قد تفضل اخذ صور للمنى من بعيد قبل اقترابك كونه سيعطيك منظر اجمل و اكثر سعة. توجهت لأسفل المبنى و تفكرت كثيرا بقدرة الانسان العجيبه بعمارة الأرض بهذه الطريقة المذهله. تصميم المبنى جميل حيث انه سيعطيك ايحاء بأنه قمة مربعة الشكل اذا شاهدته من بعيد لكن وقت مشاهدتك له من الاسفل سترى قمة مثلثة الشكل. من المعلومات الجميله عن المبنى بأنه يبلغ 1776 قدم، هذا الرقم يمثل العام 1776 و هو العام اللتي اعلنت امريكا استقلالها.

2014-10-18 13.49.54

الجزئية الاخرى من هذه الساحه هي ساحة المبنيان الذان دُمرا مسبقا في هجمات الحادي عشر من سبتمبر. تم تحويل كل من المبنيين الى “حوضي سباحة” اذا صح التعبير و بجانبهم متحف يعرض تاريخ ما حصل في هذا المكان. تصميم الأحواض ابداعي بحق، حيث الماء يتدفق بشكل رائع من الجوانب العليا متجها للأسفل و من ثم يسقط في حوض اعمق يكاد ان لا ترى قاعه. و تم نحت اسماء القتلى في جوانب كل من الحوضين. هذا الفيديو يعرض احد الحوضين. كل هذا يقطع في وسط بلازا مصمم بشكل جميل حيث الخضره و الاشجار تحيطك من كل اتجاه و يوحد بعض من الكراسي يمكنك الجلوس و الاستمتاع.

Brooklyn and Manhattan bridge

2014-10-18 15.49.34

برج بروكلين يعتبر من اكثر الصور المعروفه عن نيويورك، و زيارته كانت كافيه لشرح شهرة هذا الجسر الجميل. تصميم المبنى الحجري و موقعه الذي يعطيك منظر مبهر لمانهاتن سبجعلك تستمتع بزيارة هذا الجسر. عمر هذا الجسر تجاوز الـ130 سنة! و يبلغ من الطول 1825 متر. مشيته كاملا ذهابا و عودة و هذا هو سبب تعبي الرئيسي في هذا اليوم. اتذكر اهتمامي بالجسر تبلور بشكل كبير بعد مشاهدة احد افلامي المفضله Cloverfiled الذي صور الجسر بكل تفاصيله بشكل جميل في احد مشاهدة الرائعه. الجسر الاخر هو جسر مانهاتن الذي كان تصميمه اقل جمالا بكثير من بروكلين و ستلاحظ عدد السواح القليل الذين يتجولون في جسر مانهانم مقارنتا ببروكلين. كلا الجسرين يربطان مانهاتن و بروكلين ببعضها البعض، و يحتوي الجسرين على جزئية مخصصة للسيارات و اخرى للمشاة.

Apple Store @ 5th ave

2014-10-18 17.28.52

أشهر متاجر ابل على الاطلاق بسبب المكعب الزجاجي الذي يقع بأعلى المتجر، حيث ان المكعب فارغ من الداخل و المتجر يقع حقيقة في الطابق السفلي! اول ما ستلاحظه قبل دخولك للمتجر هو جمال الجادة الخامسة بشكل عام، حيث انها وجهة لكثير من المتاجر الراقيه. هناك كم ضخم من السائحين بداخل و بجوانب متجر ابل كونه مكان جميل جدا. كوني غير معجب اطلاقا بمنتجات ابل، زيارتي لم تدم طويلا و اكتفيت بجمال تصميم المتجر و الجادة الخامسه بشكل عام.

BCD Tofu House

2014-10-18 18.47.20

بعد البحث عن افضل مطعم كوري في نيويورك، كان مطعم BCD Tofu House في اعلى القائمة، و كان في موقع ممتاز و غير مستغرب، KoreaTown! توجهت للمطعم في وقت شبه متأخر لكن الممتاز ان اغلب المطاعم في المدينة الكوريه تظل مفتوحة الى وقت متأخر. المكان مزدحم تماما و اضطررت الانتظار قرابة نصف ساعه للحصول على مقعد. طلبت احد وجباتي الكوريه المفضله و هي الـBulgogi و ايضا حساء التوفو المشهورين به. نسيت بأن المطعم يقدم الأكل على الطريقه الكوريه: الكثير من المقبلات!!! الطاولة امامي حرفيا امتلأت بالصحون الجانبيه مثل الكيمتشي، الرز الابيض و السمك. اذا كنت ممن يحبون الثقافه الكوريه، حتما سيعجبك الأكل هنا. لا أذكر التكلفه تماما لكنها كانت حوالي الـ50$. يمكنك تخفيض هذه التكلفة بعدم ارتكاب خطئي بطلب الكثير من الطعام لشخص واحد.

ملخص

كل وجهة في هذا اليوم تستحق تماما الزيارة. احرص على ارتداء احذيه مريحه كون جميع هذه الوجهات يتطلب قدر لا بأس به من المشي. انصحك بتجنب المشي على جسر مانهاتن و الاكتفاء بجسر بروكلين، قد تود زيارته ليلا لتوقعي بان المنظر سيكون اجمل. تجنب مطعم Tofu House اذا كنت لا تحب قوائم الطعام الاسيويه!