اليوم الاول من رحلة شيكاغو

by Abdulrahman

في الفترة ما بين 3 – 6 أغسطس 2014 كنت في زياره سريعة لمدينة لشيكاغو، مدينة لا ادري كيف اهملت زيارتها لثلاث سنوات اثناء تواجدي في الولايات المتحدة! مدينة رائعة جدا –في الوجه الحسن منها-وتحتوي على نشاطات ممتعه لكن أيضا مدينة تجعلك تفكر كثيرا. سأحاول تقسيم الرحلة الى عدة أيام، في كل تدوينه تشرح خط رحلتي في ذلك اليوم.

  • قد استعير بعض الصور هنا وهناك من الانترنت لسوء جودة صوري او كون بعض الأماكن يمنع التصوير بها.
  • سأذكر الـ City Pass في بعض المحطات. راجع أسفل التدوين لشرح مفصل.
  • وسيلة المواصلات التي استخدمتها في اغلب الأحيان هي الباص والقطار. سأتحدث عن هذه النقطة بشكل أكثر تفصيلا أسفل هذه التدوينة.
  • قد تبدو هذه نقطه بديهيه لكن، شيكاغو مدينة فيها من الخطورة كأغلب مدن أمريكا الكبيرة. تجنب المتسولين والخروج المتأخر و احفظ اموالك و اوراقك بطريقة سليمه و ستكون بخير بأذن الله. شخصيا لم تواجهني مشاكل اطلاقا طوال رحلتي و لله الحمد.
  • المحطات الثلاث التي سأذكرها بالأسفل كلها تقع على مسافات قصيرة جدا. تجنب استخدام الباص و استمتع بالمشي بين هذه المعارض🙂.

The Field Museum

sue

أول معلم زرته في شيكاغو كان المتحف الميداني للتاريخ الطبيعي (The field Museum)، يعتبر من أضخم المتاحف المختصة بالتاريخ، و هذا وصف دقيق حقيقة، على الرغم باني قضيت ثلاث ساعات بالمتحف الا اني لم اكتشف الا نقطه في بحر! المتحف مقسم الى عدة معارض بالداخل، زرت منها Inside Ancient Egypt ورأيت لأول مرة مجموعة من المومياوات المحفوظة بشكل مذهل الى هذا اليوم. معرض The Ancient Americas والذي أدهشني من مجموعة التماثيل المذهلة المحفوظة. وأيضا لا أنسى نجم المعرض الديناصور (سو).

المتحف سلط الضوء بشكل كبير على الديناصور “سو”، وهو ديناصور من نوع (ترناصور) المعروفة بقوتها وشراستها. اهم سبب لاهتمام المعرض والزوار بهذا الديناصور هو انه يعتبر اكثر الديناصورات اكتمالا عند اكتشافه، حيث ان قرابة 90% من بقايا الديناصور ضلت محفوظة بشكل كامل. عمر هذا الديناصور يتجاوز 67 مليون سنه!!! كان من المذهل رؤية الاكتشاف الحقيقي امامك واستيعاب مدى ضخامة هذه الحيوانات المذهلة. هذا الديناصور هو واحد من عشرات الآلاف من القطع الأثرية المذهلة في هذا المكان الرائع. يذكر بأن هناك فيلم قصير يعرض بتقنية الثري دي يشرح قصة حياة الديناصور “سو”، انصح بمشاهدته.

  • هذا المعرض يجب ان يكون محطه رئيسيه لك اثناء زيارة شيكاغو!
  • خصص عالاقل ثلاث ساعات لهذا المتحف. يفضل وبشدة البحث في الانترنت عن أكثر المعارض الداخليه التي تتوقع انها ستجذب انتباهك قبل زيارته للمتحف كون المتحف ضخم وستقضي وقت طويل في البحث والمشي هنا وهناك.
  • مكان رائع للعوائل. بل واشدد على ان تجلب اطفالك لهذا المكان!
  • سعر التذاكر للمعرض مختلفة ويمكن الاطلاع عليها من هنا. لكن انصح بدخوله عن طريق الـ City Pass الذي سأتحدث عنه أسفل التدوينة.
  • من الأشياء الغريبة قليلا هي دورات المياه –اكرمكم الله-وهي مشهورة بأنها من افضل دورات المياه في أمريكا… و شخصيا لا اظن ذلك اطلاقا!

Shedd Aquarium

ويقع على مسافة مشي قصيرة جدا عن المتحف الميداني المذكور سابقا، يعد من اكبار احواض السمك في أمريكا و يحتوي على مجموعة ضخمه من الأسماك و الافاعي المائية … الخ من الحيوانات التي تعيش في الماء. قد تذهلك بعض الأشياء مثل هذه السلحفاة الضخمة جدا. شخصيا بشكل عام كان ممتع قليلا لكن ليس من أفضل الأماكن التي زرتها في شيكاغو.

  • يمكن الدخول اليه عبر الـ City Pass.
  • مكان رائع للعوائل.
  • يوجد عرض دلافين ممتع، احرص على الوصول في الوقت المناسب.
  • يوجد 32 ألف حيوان من 1500 “نوع” مختلف.
  • احرص على الدخول الى جهة المطعم ومن ثم الخروج الى الشرفة للحصول على منظر مذهل جدا لشيكاغو!

Adler Planetarium

مرقب ادلر السماوي كان المحطة الأخيرة في متنزه المعارض بشيكاغو. لضيق الوقت لم نستطع صرف الكثير من الوقت في هذا المعرض، تركيزنا كان بشكل خاص على عرض تكنولوجي مبهر للنظام الشمسي وبعض من أشهر نجومه وكواكبه. العرض يمتد لقرابة نصف ساعة يتواجد داخل قبة تعرض على جدرانها السماء من منظور شخص يتواجد بوسط شيكاغو. استعد لسماع كثير من أسماء النجوم والكواكب وكثير من قصص تسميات هذه النجوم. هذا العرض جدا مهم واظهر ضعف معلوماتي عن اساسيات علم الفضاء. اعترف انه بسبب اغلاق الانوار والكراسي المريحة و تعب الرحلة… اني غرقت في النوم😦 !

  • يمكن الدخول اليه عن طريق الـ City Pass.
  • حاول زيارة المرقب قرابة غروب الشمس، منظر “خط الأفق – Skyline” لمدينة شيكاغو في هذا الوقت وفي ذلك المكان تحديدا هي لحظة لن تنساها سريعا…

Epic Burger

burger

سقوط الامطار في ذاك الجو الرطب والحار أزعجنا كثيرا، لكن هذا لم يمنعنا من التوجه لأحد المطاعم المشهورة في المدينة و هو مطعم Epic Burger. الوجبة التي طلبتها كانت Epic Burger Classic مع البطاطس والمشروب. للأسف لا اذكر التكلفة تحديدا لكن كانت قرابة الـ 20$ وهذا يعتبر رخيص حقيقة. الوجبة كانت جيده بشكل عام ومشبعة لكن جربت أفضل بكثير! المطعم كان خيار لا بأس به.

Chicago City Pass

Chicago-pass

السيتي باس هي طريقة رائعة جدا للدخول لخمس (من أصل سبعة) اماكن سياحيه المشهورة في شيكاغو. يمكنك شرائه اونلاين و طباعة الايصال، و من ثم اظهار هذا الايصال في من الأماكن السياحية الذي يدعمها السيتي باس، و سيتم تزويدك بجميع التذاكر لجميع الأماكن السياحية المدعومة. او يمكنك الحصول عليه في بريدك لو كنت تملك عنوان بريد امريكي. فائدة هذا البوكليت هو ان مجموع التذاكر المتواجدة به تكون أرخص من ان تشتري تذكرة المكان الذي تريد زيارته بشكل منفرد. فائدة أخرى هي انه يوجد طابور خاص بحاملي هذا البوكليت وغالبا لن تنتظر في الطابور اطلاقا للدخول للمكان، وثق بي، طوابير شيكاغو طويله! سعر البوكليت هو 94$. يمكنك قرائه معلومات اكثر عن طريق الموقع الخاص بالسيتي باس.

المواصلات

Ventra-Handout.svg

استخدمت الباص في اغلب تنقلاتي من مكان لآخر، وقليلا من القطار في بعض الأحيان. طبعا هذا كان بجانب المشي الذي انصح به بشده لرؤية المدينة بشكل أفضل. شخصيا توجهت الى Walgreens حيث انهم زودوني ببطاقة عبور غير محدودة الاستخدام للباص والقطار لمدة ثلاث أيام. سعرها 25$. استخدمت Google Maps للحصول على أسماء الباصات والقطارات التي يجب ان استخدمها للوصول للوجهة المرغوب بها.