اليوم الثاني من رحلة شيكاغو

by Abdulrahman

Willis Tower

2014-08-04 10.22.34

ثاني اطول ناطحة سحاب في امريكا بعد مركز التجارة العالمي الجديد و ثامن اطول ناطحة سحاب في العالم (عالأقل حتى وقت كتابة هذه التدوينه). في البدايه سيأخذ احد اسرع مصاعد العالم الى الطابق رقم 103 (يمكنك تجاوز الطابور الطويل اذا كنت تملك السيتي باس الذي تكلمت عنه في التدوين السابقه). المصعد سريع جدا لدرجة انك ستشعر بتغير الضغط على اذنيك كونك تنتقل بسرعه كبيره من الاسفل للأعلى! وقت وصولك للطابق 103 يمكنك التجول في كل جهاته الاربع لأخذ نظرة على شيكاغو، و هذا المبنى بلا شك افضل مكان لاخذ نظرة على شيكاغو. لا تفوت اطلاقا فرصة التجول و اخذ الصور و الاهم انت تأخذ وقتك و تتأمل جمال المدينه و ابداع المهندسين و قدرة ربك في خلق هذا المنظر المبهر.

10556968_580307628745724_2685805440302619044_o

من اشهر ما يوجد بهذا المبنى هو المكعب الزجاجي المعلق او منصة السماء او Skydeck. و هو مكعب زجاجي معلق في الطابق 103 بارتفاع 412 متر عن سطح الارض، ارضية المكعب الزجاجيه الشفافه تسمح لك برؤية الارض اسفلك و كانك تطير بالسماء، على الرغم اني لا اعاني من الخوف من المرتفعات الا ان هذه التجربه كانت نوعا ما مخيفه بالنسبه لي، النظر للأسف كان تحدي. ستنتظر قرابة 15 دقيقة في الطابور للوصول الى المنصه، و سيأخذون لك صورة فيه (سعرها 35$!!!) لكن للأسف لا يسمح لك بالتصوير بكاميرتك الخاصه. يسمح لك بالقفز داخل المكعب! يمكنك زيارة هذا المكان في النهار او الليل فلن تفقد متعة التجربه بكلا الحالتين.

The Institute of Art

2014-08-04 13.00.12

في البداية كنت غير متحمس اطلاقا لزيارة هذا المكان لعدم المامي بهذا النوع من الفنون و توقعي بكونها زيارة ممله، لم أتوقع ان هذا المكان انه سيكون أفضل بقعه زرتها في رحلتي الى شيكاغو!! قبل زيارتي للمعرض حاولت ان استفيد من زيارتي و الاستمتاع قدر الامكان بأني عملت بحث في الانترنت عن ما هو مهم داخل المعرض، و ظهرت لي نتائج كثيرة بلوحات تاريخيه مشهورة تعرض هنا. رساميين نسمع عنهم امثال بيكاسو و فان غوخ و لوحات أراها كثيرا في الانترنت و التلفاز مثل American Gothic و A Sunday Afternoon on the Island of La Grande Jatte سنحت لي الفرصة أخيرا بأن اراها على ارض الواقع بنسخها الاصليه المحفوظة من عشرات السنين. و ايضا الاستفاده من المعلومات عن لماذا الوحة مشهورة و نحو ذلك. و الكثير الكثير من القطع الفنيه الاخرى.

المعرض ضخم جدا! و يستحيل عليك تماما زيارة كل شي في يوم او حتى يومين و ثلاثه! لذلك استفدت كثيرا من عمل قائمة باللوحات المشهورة و طلب مساعدة الموظفين بأرشادي لها. رحلتي لهذا المكان هو شي لن انساه اطلاقا و غير تفكيري عن فن الرسم و النحت بشكل كبير و بدأت احترم و استمتع هذا النوع من الفنون. هذه التجربه صعب جدا ان تمر بها في بلادنا العربيه لذلك انصح و بشده زيارة هذا المكان و الاستمتاع بتجربة قد تكون غالبا جديدة جدا على اغلبنا.

The Bean

2014-08-04 16.15.24

بلا شك من اكثر رموز المدينه شهرة على الاطلاق! بوابة الغيوم (او بمسماها المشهور The Bean لكونها تشبه حبة الفول) مكان رائع جدا لأخذ الصور. المكان بالغالب مزدحم جدا ( خصوصا في فترة النهار، زيارة هذا المكان في الليل فكرة سيئة كونك ستفقد جمال المنظر). شخصيا استغليت المكان للاسترخاء و رؤية جنون و استمتاع الناس بالتصوير بوضعيات مضحكه و غريبه. كثيرا ما سيطلب منك الناس ان تساعدهم على التصوير و هو شي شخصيا استمتع به لسبب ما. يذكر ان The Bean هي فقط جزء من Millennium Park، تجولت في هذا المكان و كانت تجربة استرخاء جميله جدا.

Giordano’s Pizza

2014-08-04 19.43.02

لا تكتمل زحلة الى شيكاغو من دون زيارة اشهر مطعم بيتزا ليس فقط في شيكاغو بل بأمريكا بأكملها! مع وجود كل هذه الهاله كان لا بد ان اجرب المطعم، موقع المطعم القريب من وسط المدينه كان شي جدا مريح. بعد وصولنا اضطرينا ان ننتظر ساعه كامله فقط لدخول المطعم و ساعه اخرى حتى تجهز البيتزا! الانتظار كان يستحق، جو المطعم نفسه كان جدا ممتع و تجربة اكل البيتزا الضخمه كانت لذيذه. البيتزا كبيره جدا لدرجة انك تضطر انتأكلها بشوكه و سكين! على الرغم بأننا ثلاثة اشخاص، لم نستطع انهاء صحن بيتزا واحد. تجربة ممتعه و كانت محطه جميله جدا في رحلتي هناك.