منطقة الـDMZ الجزء الثاني ( #رحلة_كوريا )

by Abdulrahman

الخط الفاصل بين الكوريتين

20130522_142408

قد رأيت هذا الخط الفاصل في الانترنت سابقا و اذكر بانه تم ذكر عبارة “اغرب الحدود بين الدول في العالم” في تلك المقاله. و ها انا احقق الحلم بزيارة هذا الخط و تجاوزه من الجهة الاولى في كوريا الجنوبية الى الجهة الثانيه بكوريا الشماليه بنفسي. عند وصولنا لهذه المنطقه، لاحظنا تواجد مبنى ابيض كبير ياقبلنا في الجهة الاخرى، و يمكن رؤية تواجد جنود من الجيش الشمالي يراقب تحركاتنا بمناظير. ايضا يتواجد افراد من جيش كوريا الجنوبيه و الجيش الامريكي. يفصل بين المبنى الذي خرجنا منه و مبنى الجيش الشمالي خمسة مباني صغيره. في البداية تم اصطفافنا بشكل طابور عرضي و تم السماح لنا باخذ صور لمبنى كوريا الشماليه لكن تم منعنا بتاتا من الالتفات و تصوير مبنى كوريا الجنوبيه.

بعدها تم مرافقتنا الى احد تلك المباني الصغيره، يحرسها اثنين من (جنود الصخره) بالخارج و اثنين بالداخل -ساتحدث عن جنود الصخره بعد قليل-. بداخل المبنى تتواجد طاولة صغيره بالمنتصف و غرفتين صغيرتين مغلقتين مع وجود نافذه لكل غرفه، و تم ذكر بانها خاصه بالمترجمين و ان الطاولة بالمنتصف يتم عقد اجتماعات بين الطرفين الجنوبي و الشمالي. داخل الغرفه يمكنك التنقل بين الخط الفاصل بين كوريا الجنوبية و الشماليه و يمكن رؤية الخط عبر النظر الى النافذه. كان الجو العام اثناء هذه الجوله محمل بالترقب و قليل من الخوف و الاثارة، شعور رائع حقيقة!

بعد ذلك توجهنا الى الباص مباشرة، و استغربنا ان اخذنا الباص بالداخل الى نفس المكان الذي كان يتواجد فيه جنود الصخره و الجنود الامريكيين، لكن الغريب في الموضوع ان في غضون هذه الدقائق اللتي اشتغلينا لركوب الباص، اختفى كل الجنود بشكل سريع! الجندي المرافق لنا اشار لهذا الشيء لكن لا اذكر حقيقة ما السبب في اختفائهم سريعا.

جنود الصخره

20130522_143243

جنود الصخره هم جنود من الجيش الكوري الجنوبي. يتموضع بتموضع جامد لا يتحرك فيها اطلاقا، يضع نظارات سوداء لتغطية العينين و يتخذون وضعيه تيكواندو ليكونوا جاهزين للقتال. جنديي الصخره بالخارج يضعون نصف جسمهم محمي بالمبنى و النصف الاخر مكشوف مواجها لجنود كوريا الشماليه. يتواجد هاؤلاء الجنود بغرض حماية السياح و ايضا كصورة عسكرية و -هيبة- امام كوريا الشماليه. امكننا التصوير معهم لكن منعنا تماما من لمسهم او التحدث معهم. هاؤلاء الجنود كانوا من اكثر الاشياء ابهارا لي في هذا المكان. قدرتهم الخرافيه على عدم الحراك كانت مرعبه و اشكالهم كانت تبعث الهيبه.

احد السائحيين صور هذه الجوله بجانب الخط الفاصل و رفعها على اليوتيوب