هل وصلت احدى الالعاب بنظري الى الكمال ؟ تقريبا نعم .

by Abdulrahman

والكمال لله عز و جّل ، تقريبا لا يوجد شيء كامل خصوصا اذا كان من صنع الانسان ، في عالم الفيديو جيمز توجد الكثير من الالعاب اللتي تُعجبنا وقد تمر السنوات و لا زالت تُعبر الافضل بِنظرنا ، ومع ذلك تجد نفسه هذا الشخص يعطي النقد بها ، حتى بعض الالعاب اللتي اخذت التقييم الكامل من المواقع  وعند لعبه ( هذا اللاعب ) شخصيا لهذه اللعبة ويراجعها يعطيها 10 \ 10 الا انه لايزال ستراه ينتقدها ، تكلم قليلا مع لاعبي mgs4 و بتفهم قصدي ، الا اني شخصيا وجدت اللعبة الكاملة ، وجدت اللعبة الخاليه من العيوب ، على انها تصادمت مع اعتقاداتي وهذا ما جعلني اذيل العنوان بـ”تقريبا ” ، عدى ذلك اللعبة وصلت الكمال بنظري …….

God Of War II

نعم سأجد من لا يرى هذا الشيء ، فهذه حال الاذواق ليست واحدة ( وهذا شيء جيد ! ) … اللعبة قدمت رواية عميقة ومحبوكة ، رُبطت بِأحداثً خيالية مدموجة باعتقادات ميثولوجية اغريقية تم روايتها بشكل عبقري جدا ، قدمت في قالب رسم بابداع وبأدق التفاصيل المُبهِرة ، مصورة لنا ما كان فقط في العقول والنصوص بشكل مقنع لما كان يتخيله الشخص . مصحوبة بخلفية موسيقية  تم تلحينها بدقة ” على رغم الكثرة ” تدخلك الجو الميثلوجي بشكل سلسل ،جذاب وراقي ، قد يكون هذا ثاني اكثر شي ابهرني ، ملحنين الالعاب الغرب في العادة لا يصيغون الالحان الموسيقية بشكل مقنع بعكس الملحنيين اليابانيين اللتي حتى في الالعاب المنخفضة يرتفع مستواها بسبب التلحين الشاعري \ البطولي الرائع . في حال تصورك لهذا العالم الغليظ الشديد تتكامل لديك الصورة بشكل اكبر عندما ترى ذلك الشخص الذي اقل ما يقال عنه وحش ، بل شبح اذا صح التعبير ، شبح مخيف لا يهاب شي ، لا تراه ينكسر اما المصاعب وصراع امام اشياء تفوق العقل ، على الرغم من وجود الصراع الخفي الذي بداخلة الي يسمى الضمير . وصولا لنقاط تأرق كثير من اللاعبين مثل انخفاض مستوى اللعبة في فترات معينه او عدم تقديم تحدي و العمر الكافي لارضاء اللاعبين تغلبوا عليها المطورين بكل ذكاء ودهاء .

قد استمر مطولا في الكتابة و المديح ، لكن هذه المقاله لن تفي حق هذه الـ”تحفة” اللتي ستذكرك في المقام الاول والاخير لماذا هناك اناس تعشق الفيديو جيمز .