منتديات موقع الالعاب العربي اصبحت ارشيفا !

by Abdulrahman

هذا ما يبدو عليه المنتدى الان برايي ، ارشيف ، ارشيف للمواضيع الرائعة والمشاركات المميزة ، ارشيف لاناس عزيزين على قلبك بعضهم استمر وبعضهم استمر في منتديات اخرى وبعضهم انقطعوا تماما وانقطعت قلوبنا معهم ، ما كان صرحا يفتخر من يستطيع التسجيل والمشاركة فيه ، الان الاعضاء بدات تهرب منه ، اوضح في البداية شي ، منتديات موقع الالعاب العربي مندمجة ضمن منتدى المنتدى ، كلامي هنا متضمن قسم الالعاب دون غيره .

في القمة !

البداية كانت 2001 ، بحكم انه كان من القلة في الساحة فهذا الشيء ساعده على تكوين مجتمع ضخم جدا تعدى النصف مليون بمئة فوقها ! اجتمع فيه محررين اصبح كثيرهم معروفين عالساحة العربية ، سواءا اعضاء منتدى الالعاب او حتى غيره ، تسجيلي كان بداية عام 2005 ، كان في اوج شعلته ” تقريبا ” ، المنتديات الاخرى تغار بشده على ما يشهده قسم الالعاب ( نستثني Game Master ) ، اذكر كان حلمي الوصول للـ100 مشاركة ، لكن في النهاية اصبحت احد مراقبي قسم الـPlaystation بأكمله !

علامات الانهيار

تقريبا في منتصف 2006 اذا لم تخني الذاكرة ، حجب المنتدى بأكمله ! لمدة بسيطة ثم رجع ، و مرة اخرى حجب لمدة استغرقت الشهر ونصف تقريبا ، في هذا الشهر والنصف بعض الاعضاء بدأوا بتكوين احلامهم الخاصة بفتح منتديات او  بالبحث عن بديل موجود ، فكان True Gaming و Xgam3r و Axisia وغيرها نتاج احلام او خير بديل .

ضربة في مقتل

بدايات 2007 …. الكثير اخذها كا مشاركة مؤقته في هذه المنتديات لحين رجوع المنتدى لكنهم فوجأوا بان ما يحصل هنا افضل من سابقة ! حرية اكبر ، ادارة افضل ، احترافيه في الطرح ، قلة الاخطاء التقنية من توقف وحجب وخلافه ،  رجع المنتدى من الحجب من دون رجعة اعضاءه الى من رحم ربك . متأملين من رجعوا بما كانوا يرونه في المنتديات الاخرى ، فوجأوا بالعكس ، لا تتوقع اني اتكلم عن الاعضاء ، حتى المراقبين ، تجاهل تام من الادارة لجميع الطلبات والاقتراحات ، تراكمت الطلبات ، كثرت المشاكل التقنية من توقف في  السيرفر و اخطاء اثناء كتابة الرد وعدم ظهور بعض الخصائص ، احيانا يعجز المراقبين عن اداء اعمالهم بسبب الاخطاء التقنية ولم يتم علاج هذه المشاكل بسرعه ، بعض الاحيان بدل التكحيل يتم اعمائها !!!!!!!! بدا النفور .

الأرشفة

الربع الاخير من 2007 … المنتدى اصبح شبه خالي من الاقلام المبدعه ، قليل جدا ، بدا هاؤلا ينسحبوا ببطئ والباقي يلحقهم ، التحديثات الجديدة اصبحت بسيطة وفقيره ، اصبح المنتدى ،،،،، ارشيفا !