متابعه للدراما اليابانية

by Abdulrahman

بدأت قبل فترة بمتابعة المسلسلات اليابانية بعد رغبة بسيطة بالتغيير و ايضا لاهتمام شبه مؤقت باليابان، حاولت ان اختار الـAnime لكن بعد عدة محاولات لم اتقبل مشاهدة الانمي لسبب ما فاخترت المسلسلات و استغربت حقيقة اعجابي بهذه المسلسلات و تعلقي بها حتى اني شاهدت قائمة كبيرة في وقت قصير . هذه قائمة ببعض المسلسلات :

IS Otoko demo Onna demo nai Sei

انا متأكد اني سأضل لفترة طويلة أصنف هذا المسلسل ليس فقط كأحد افضل المسلسلات الاسيوية اللتي شاهدتها، بل على مستوى جميع المسلسلات اللتي شاهدتها على الاطلاق !
المسلسل تتمحور حول شخصية ( هارو )، و هو/هي يتم تصنيفه على انه IS  و هي اختصار لمصطلح Intersex ، و هي مشكلة طبية يولد بها بعض الاطفال بكونهم يحملون اعضاء تناسلية ذكرية و أنثوية في نفس الوقت. الدراما تطرح هذه المشكلة من ناحية طبية، شخصية و نفسيه، و اجتماعيه، كل هذا تم تصويره في قالب راقي و يحترم المشاهدين . المسلسل عرض لي و بشكل كبير عن هذه المشكلة و الجوانب اللتي يعانون فيها و ايضا كثرة تواجد هذه المشكلة، حتى ان السعودية تواجه هذه المشكلة الطبيه  و ايضا  يتواجد مركز طبي متخصص بجدة لعمل عمليات جراحية لمن ولدو بهذا التشوه الخلقي . ايضا اغنية النهاية للمسلسل جميلة. يذكر بان المسلسل مقتبس من Manga حصلت على انطباعات ايجابيه .

DramaWiki

Attention please

أول مسلسل تابعته و حقيقة لا اذكر تماما اختياري لها كأول مسلسل اتابعه لكن بالغالب اختيار عشوائي، القصة تتمحور حول شخصية ميساكي يوكو ( من تمثيل الرائعه Ay a Ueto ) اللي تبدأ تنخرط في اكاديمية اعداد مضيفات الطيران فقط لاثبات تحدي معين بدون اي تفكير في المستقبل لكن الامر يتطور الى اعمق من ذلك .
المسلسل كوميدي من الدرجة الاولى تتخلله كثير من المشاهد الدرامية الحزينة، اعجبني في المسلسل البساطة في الطرح، جنون الشخصية الرئيسية و تصويرها بشكل ممتاز ، الكوميديا الجيده نوعا ما و تجعلك في كثير من الاحيان انك تضحك بصوت عالي ، و ايضا طرح الصعوبات اللتي تواجه الطلاب، لكن ايضا يعيب المسلسل ( كما كثير من المسلسلات اليابانية حسب ما لاحظت ) كثرة المشاهد الساذجه او الموجهه لجمهور المراهقين الصغار، هناك سبب و قد لا يكون عيبا مباشرا لكن المسلسل موجهه للجمهور النسائي و هي مشكلة واجهتها اثناء مشاهدتي للمسلسل بشكل عام . قد لا تكون الدراما اللي تريد البدأ فيها لكن في حال تابعتها فانك ستستمتع به .

DramaWiki

Akai Ito

أو الخيط الأحمر، مقتبس من رواية مشهورة في اليابان، تحكي بشكل عام حياة شخصية ( مي ) من رومانسية و صداقه. قد لا يكون هناك هدف معين من الدراما غير المستقبل الرومنسي للشخصيتين الرئيسيتين لكن أحداث الدراما الجيده و مستقبل الشخصيات اللتي تم رسمها بشكل مشوق هي ما تحملك على مشاهدته . المسلسل درامي بشكل رئيسي و يغلب على اجوائه الحزن و الكئابه خصوصا في الربع الاخير من المسلسل .

DramaWiki

مميزات في المسلسلات اليابانية :

  • يغلب على طرحهم تصوير الحياه الواقعيه لحياة الفرد و العائلة اليابانية .
  • طرح الكثير من العادات و التقاليد و صور من مجتمع اليابان .
  • موجهه لفئات عمرية اكثر .

لكن في نفس الوقت هناك عناصر لم تعجبني اطلاقا

  • توجيهها للجمهور الأنثوي  بشكل اكبر من الجمهور الذكوري .
  • كثرة المشاهد الساذجه اللتي لن تضحك غير فئة المراهقات فقط .

يذكر بان جميع المسلسلات اللتي طرحتها هنا تمت ترجمتها باللغتين العربية و الانجليزية .