Chocolate

by Abdulrahman

لا أذكر حقيقة متى آخر مرة شاهدت فيلم قتالي شرق آسيوي، و النصائح اثناء البحث اُلقيت على فيلم Chocolate التايلاندي الذي يبدو انه عمل ضجة بين محبي افلام القتالية لدرجة ان الكثير بدأ يعتبره بانه من مصاف افلام Bruce lee، لكن هل حقا يستحق كل هذا المديح ؟
قصة الفيلم تتحدث عن ماساشي، فتاة وُلدت بمشاكل في الدماغ و اصبحت من ذوي الاحتياجات الخاصه لكن على الرغم من ذلك فأن تتولد عند الفتاة مقدرة قتالية عاليه بسبب تأثرها بالمدرسة القتالية اللتي بجانب منزلها و بالأفلام القتالية و تحاول بهذه المهارة استرجاع اموال والدتها المريضة للعلاج بتصادم مع ماضي الأم السيء .

قصة الفيلم مكتوبة بشكل فقير و بسيط و متوقع، لأن الحمل الاكبر كان على المشاهد القتالية العالية الذي اُعتمد عليه لجعل هذا الفيلم ( يمكن مشاهدته )، المخرج و الممثلة الرئيسية لم يفشلوا في ذلك، على الرغم بأنه الفيلم الأول للممثلة Hiroshi Abe الا أن مهارة الممثلة العالية في المشاهد القتالية الحقيقية و مهارة المخرج الجيدة نوعا ما فأن المنتج النهائي ظهر بشكل مقبول، مهارات القتال ممتازة و مقنعه، لا يوجد الكثير من الضربات العشوائية بل كثير من المهارات، و سيزيد تقديرك لها بعد مشاهدة ما حدث للممثلين من إصابات، لا ادري … مشاهد الـMaking of للأفلام القتالية دائما تؤثر في و تجعلني اقدر الفيلم أكثر .

الاخراج كما ذكرت سابقا مقبول نسبيا، العيوب كانت بالغالب في المونتاج و التحرير، الانتقال بين بعض المشاهد سيئ، و بعض المشاهد فيها سذاجه . كا حكم نهائي، شاهد هذا الفيلم مع الاصدقاء وقت الرغبة بمشاهد قتالية حماسية لكن لا تشاهده رغبة بدراما ممتازة و اخراج راقي .

5/10