البريستيج الاجتماعي وتصادمه مع المستقبلي الوظيفي ، حالة اعيشها .

by Abdulrahman

على اني ” كان ” مالي خلق ادون بسبب ظروف قبول الجامعه الا ان تعليق احد الاخوان دفعني للكتابة عن الموضوع . في الحقيقة انا قبلت في الكلية التقنية بالاحساء وكان هدفي قسم الحاسب بفروعه ، لكن للاسف قبلت في قسم ” مركبات ” وهي تاتي من مركبة اي سيارة وليست كما يقول الكثير مركبات اللتي تاتي في مركبات كيميائية 1!!11! . طبعا اغلب من في القسم يرغب بالهروب ( الى قسم حاسب على فكرة ! ) . طبعا اشياء بديهية اللي تنفر من قسم ميكانيكا السيارات : زيت وشحوم ، قطع غيار ، بدلة زرقاء ، نهايتك ورشة !!! اما قسم حاسب : مهندس شبكات ، مبرمج ، مهندس قطع حاسب . لاحظتوا كيف النظرة ؟ احكم على نفسك بكيف رؤيتك للامور وكيف رؤية المجتمع لها .

ثاني محاضرة لي كانت هنا
ثاني محاضرة لي كانت هنا

اغلب الطاقم الاداري عارفين هذا الشي لذلك حاولوا يقنعونا بأن اللي نحن فيه افضل ، ما اكذب عليكم اني استغربت من نفسي ” لاني اقتنعت ” !! قالوا كلام جدا جدا مقنع يتعلق بالمستقبل الوظيفي . لدرجة اني افكر باني اوقف ” الواسطات ” الشغالة على نقلي لقسم الحاسب . الواسطات عادة ااجتماعية سيئة واعترف بهالشي لكن ايش اقول.

عميد الكلية الدكتور عبدالله الملحم في لقائه معنا
عميد الكلية الدكتور عبدالله الملحم في لقائه معنا

تقبلي للفكرة جعلني وبشكل مفاجئ جدا في حالة اخرى ، الان تاكدت بان من راضي واقتنع بما هو يرتاح جدا . لكن حتى الان في حيرة ، انقل لو حصل ان اضل ؟ الوضع بدا يعجبني كثير وتخوفاتي بدات تزول بمقابلة بعض الاساتذة اللي طلعوا ” Cooooool ” !!في الحقيقة ، تحمست لدرجة اني قلت يمكن افتح قسم خاص في المدونة يهتم بامور تقنية السيارات !

ملاحظة : ماعمري اهتممت ( مثل كثير من الشباب ) بالسيارات و موديلاتها و تزويداتها …الخ ، فقدت صداقات بسبب هذا الشي ! بعكس اهتمامي بتعلم لغات الكمبيور وصيانته وبرمجته .