رأيي بأستضافه " توب لاين " .

by Abdulrahman

للفائدة سأطرح رأيي بأستضافه توب لاين العربيه . تقريبا اشترك معهم لمدة 56 يوم وقبل مدة بسيطة انهيت اشتراكي معهم وانتقلت الى مستضيف اخر ، يميز توب لاين انها شركة موثوقة ، تحمل سجل تجاري مرخص و لديهم مكتب خاص وطاقم عمل رسمي ، يعني لا تخاف من ضياع حقك او تجاهل او نصب ونحوه . ايضا ما يميزها هي خدمة العملاء الرائعه ، استجابة سريعة و تواصل ممتاز سواءا عن طريق التذاكر او عن طريق الهاتف ، عند تأكيدهم للمعلومات اتصلوا علي شخصيا و بدأت معهم بترتيب الامور و كانت المعاملة روعة ، 10 \ 10 في خدمة العملاء و الموثوقية .

ايضا يميزها ما تقدمه لعملائها من تسهيلات في تركيب المنتديات و اضافة الهاكات ونحوه ، لن اتعمق كثيرا في هذه الاشياء بسبب اني لم اجربها لكن تقديمها لهذه الخدمات يميزها . ازعجني عدم تقديمهم خدمة تركيب مدونات ووردبريس . عمل الموقع مضمون بشكل كبير ، للاسف الموقع لن يعمل الموقع مباشر ، لازم في كل مرة تعمل ريفريش لمرة واحدة ليعمل ، استغربت حدوث هذا الشي علما بان اغلب زواري قالوا بان هذا الشيء لا يحدث لهم ( احدهم قال بانه هذا الشي يحدث معه ) 7 / 10 في ضمان عمل موقعك .

نأتي للمهم ،،، الاسعار ، للأسف اسعار الخطط مبالغ فيها بشكل كبير ، نعم اقدر فيكم خدمة العملاء الرائعه لكن مو معقولة مساحة 100 ميجا و بندويث 5000 وبدون ذكر المحدودية الغير معقولة في قواعد البيانات وحسابات الـFtp ونحوه وكل هذا بـ350 ريال بالسنة !! يبدو انهم لا يعلمون عن الاستضافات الاجنبية وماتقدمه، انتقلت لاستضافه اخرى تقدم لي مساحة اكبر بـ400 مرة ( لا ابالغ ) و باندويث اكبر برقم الله اعلم به ( الاستضافه الجديدة : 300 الف ميجا ، وتوب لاين 500 فقط ) بـ300 ريال فقط ! فرق كبير جدا ، 1 / 10 في اسعار الخطط .

نصيحتي :

ابتعد عن هذه الاستضافه الا اذا كنت مبتدأ ، فخدمة العملاء المتميزة ستاعدك كثير في تخطي بعض المصاعب لكن لاحقا ستتضجر من غلاء الاسعار المبالغ به . التقييم العام 4 / 10 .