رحلة ايطاليا [تحضيرات ما قبل السفر]

by Abdulrahman

20180418_155140

في تجربتي الأولى لزيارة اوروبا، قررت زيارة دولة ايطاليا، فقط لمجرد انهم يُعرفون بالقهوه! حقيقة، لم اعلم كثيرا اذا كانت ايطاليا بلد جدير بالزياره، نعم اعلم بوجود الفاتيكان و انهم بلد يشتهر بالبيتزا! لكن بشكل عام كانت ثقافتي بليده و سطحيه عنهم. رغم ذلك، قررت الذهاب في هذه المغامره الجديده… لوحدي!

معايير السفر

بسبب قوانين عملي الصارمه فيما يخص الاجازات، و رغبتي بالسفر بفكر (السفر الاقتصادي – Traveling on budget)، و امور اخرى، قررت هذه المعايير:

  • ان تكون لمدة سبعة ايام فقط!
  • ميزانية لا تتجاوز 15 الف ريال.
  • استطيع النجاة بمفردي (من ناحية الامان و ان يكون البلد يتحدث باللغه الانجليزيه).
  • ان ابتعد عن مواسم الذروه تجنبا لأرتفاع الاسعار و ازحام البلد.
  • ان تكون رحلة استرخاء لا رحلة ركض و تعب (تم تدمير هذا المعيار تماما -__-)

و بهكذا بدأت رحلـ… اوه مهلا..

صداع فيزا الشنقن

لو كنت اعلم باني سأمر في كل هذا الصداع لمجرد سبعة ايام قصيره في اوروبا، لألغيت هذه الرحله عن بكرة ابيها! موعد السفاره نفسه كان قصيرا و سريعا جدا، لم يستغرق الا قرابة عشرون دقيقه، استخرجتها عن طريق مركز التأشيرات الموحد (VFS Global) . المشكلة كانت في رحلة اعداد جميع الاوراق قبل هذا الموعد

المتطلبات و الخطوات للحصول على فيزا الشينقن الخاصه بايطاليا* هي كالتالي:

  1. حجز مسبق لتذاكر الذهاب و العوده.
  2. حجز مسبق لفندق: و هنا انصح باستخدام الحجوزات الغير مدفوعه عن طريق موقع Booking.com، فقط احجز في اي فندق لمدة اقامتك هناك من دون ان تدفع، بعد ان يتم اصدار الفيزا، كنسل الحجز.
  3. تعريف موظف من قبل شركتك، موقعه و مختومه، موجهه للسفاره الفلانيه.
  4. فيزا بنكيه (غير مسبقة الدفع)، و كشف حساب بنكي لاخر ثلاثة شهور، مختومه من قبل البنك.
  5. ترجمة معتمده لبطاقة الاحوال الخاصة بك.
  6. صور شخصيه بخلفية بيضاء.
  7. حجز لموعد: يكلف قرابة 120 ريال، و هو مختلف عن رسوم الفيزا.
  8. دفع رسوم الفيزا اثناء المقابله: دفعت 570 ريال اذ لم اكن مخطئ، انصحك باحضارها كاش و تتحنب صداع لا داعي له.

ملاحظة*: رغم ان دول الشنغن بشكل عام لديها متطلبات متشابهه، الا ان هناك اختلافات صغيره لكن مهمه، احرص تماما ان تزور موقع سفارة الدوله اللتي ترغب بالسفر لها. كمثال: المانيا لا يطلبون منك ترجمة بطاقة الاحوال.

الحجوازت المسبقه

حجزت تذاكر الطيرا ن كتذاكر مباشرة من مطار الملك خالد الى مطار مالبينسا MXP بميلان على الخطوط السعوديه، تذكرة الذهاب و العودة كلفتني 2622 ريال فقط، سعر برأيي مناسب لرحلة مباشره. السر؟ حجزت مبكرا و موعد السفر كان خارج اوقات الذروه، رحلتي كانت تسبق موسم الاختبارات النهائيه في السعودية 😉

غرفتي في مدينة ميلان

غرفتي في مدينة ميلان

حجز السكن: -بجانب الحجز المزيف الذي كان فقط للشنيقن- كان عن طريق AirBNB، الذي هو في الحقيقه خيار غير مناسب للجميع و سأتحدث باسهاب لاحقا. شخصيا نويت ان استخدم الخدمه منذ البداية لتحقيق هدفين: 1- تقليل المصاريف. 2- تجربة المغامره في السكن مع اشخاص اخرين!

تذكرة القطار: حجزت تذكرة القطار مسبقا الذي ينقلني من روما الى ميلان عن طريق موقع GoEuro، كونه يزودك بأسعار مناسبة، سعر تذكرتي حصلت عليه ب140 ريال فقط (بالعاده، تصل الى 500 ريال!)، و ايضا يزودك بتذكره الكترونيه PDF يمكنك طباعتها مسبقا \ الاحتفاظ بها في هاتفك. فضلت القطار على الطائره لأنها ببساطه… تجربه لا تنسى!

AirBNB Experince

هي خيار جديد في موقع AirBNB، حيث ان الموقع الان لا يتقصر فقط على ايجاد سكن لك، بل حتى طرح تجارب يقدمونها لك الناس مقابل مبلغ رمزي، كمثال، احد الاشخاص لديه تجربه بان تزور مزرعته الخاصه، تركب الخيول و تجرب انواع الجبن. شخصيا اخترت “تجربتين” من الموقع، الاولى كانت تجربة اعداد قهوه مع باريستا في المقهى الخاص به! و التجربه الثانيه كانت جوله سياحيه في ازقة روما و احد الاسواق الشعبيه. تجارب رائعه جدا!! سوف أسهب بالحديث عنها في تدوينه لاحقه. يُفضل الحجز المسبق لهذه التجارب غالبا لمحدودية المقاعد.

Advertisements