Julie & Julia ، من مدونة الى فيلم سينمائي !

by Abdulrahman

من تمثيل الرائعه Meryal Streep و Stanley Tucci و Amy Adams . الفيلم يتكلم عن قصة المدونة و الكاتبة Julie Powell اللتي تأثرت بالطباخه Julia Child و أرادت عمل كتاب، لكن لصعوبات الكتابة و النشر تراجعت عن هذا القرار ، حتى شجعها زوجها على فتح مدونة لسهولة الكتابة في المدونات و سقوط تعقيدات النشر. Julie بدأت تحدي مع نفسها بنشر تدوينات لمدة 365 يوم مع انجاز 524 طبخة . المدونة بدأت كأغلب المدونات بكونها بسيطة و بدون شهره. لكن و مع مرور الوقت و تجاوز الصعوبات اشتهرت هذه المدونة بشكل كبير حتى تم تحويلها الى كتاب و من ثم الى فيلم سينمائي كبير و هو ما أتحدث عنه حاليا .

فيلم بسيط و جميل يعرض بشكل متزامن قصتين في حقبتين مختلفتين، في بداية الألفية الثانية مع حياة المدونة Julie و في نهاية الاربعينات-بداية الخمسينات الى قرابة الثمانينات مع الطباخه Julia و حياتها من بدأ تعلمها الطبخ الى شهرتها في نشر كتاب و عمل برنامج تلفزيوني . تمثيل ميرل ستريب كالعادة متميز و رائع و هو اللي أخذ المحور الاكبر من التميز ، وبقية الكاست الخفيف ادى عمله بشكل ممتاز . السكريبت مكتوب بشكل متناغم، الاحداث ممتازة و كثير من اللحظات الجيده موجودة طوال الفيلم تجعلك لا تمل خصوصا مع نكات ميرل ستريب الخفيفة المضحكه و حياة جولي المدرامية ،  حقيقة لا يوجد الكثير للتكلم عنه لبساطة الفيلم و هو شي يعجبني .

ما أعجبني و شدني حقيقة هو كون الفيلم مثل ما ذكرت سابقا يتكلم عن مدونة حقيقية و هي مدونة The Julie\julia Project اللتي بدأت فيه المدونة بكتابة تدوينات عن الطبخ مقتبسة من كتاب Mastering the Art of French Cooking و بعد فترة اكتسبت المدونة شهره كبيرة جعلت كثير من الجرائد و الجهات الاعلامية الاخرى تهتم بالمدونة و كاتبتها حتى وصل الامر الى تحويل المدونة الى كتاب و من ثم الى فيلم . نجاح لمدونة كان من المبهر رؤيته في فيلم .

فيلم رائع انصح بمشاهدته خصوصا للمدونين و المدونات، تذكر ان لا تشاهده و انت جائع ! حقيقة … الفيلم فيه كثير من لقطات الطبخ و شخص مثلي يحب الأكل كان فيلم شهي جدا بالنسبة لي😀 .

IMDB | Wiki | المدونة الاصلية – محجوبة في السعودية –

مشهد من برنامج “الطباخ الفرنسي” لجوليا تشايلد

تريلر الفيلم