AVIAddXSubs لارفاق الترجمة وتشغيلها عالـPS3

by Abdulrahman

واجهة برنامج AVIAddXSub

هذه طريقة جدا رائعه لـ” إرفاق ” الترجمة مع ملف الفيديو بشكل سريع جدا، فيلم حجمة 700 ميجا و باستخدام كمبيوتر متواضع المواصفات بيأخذ وقت لا يتجاوز الـ10 دقائق. طبعا لاحظ قلت ارفاق و ليس لصق ترجمة، حيث ان هذه الطريقة لا تنفع على جميع المشغلات، فقط المشغلات اللتي تدعم اظهار الترجمة منها الـPlaystation 3 . هذه الخطوات المبسطة :

برنامج AVIAddXSub

برنامج مجاني تماما و يمكنك تحميل آخر نسخة منه عبر الموقع الرسمي . ( رابط احتياطي للنسخة رقم 9.3 من AVIAddXSub )  عند التحميل الملف المضغوط بيحتوي على عدة ادوات :

AVIAddXSubs ( هذه الاداة اللي تهمنا )
AVIBitrate
AVI Info
SUBRenamer

تدعيم الترميز العربي وبعض التنسيقات الاخرى

نلاحظ فوق عدة تبويبات، ننتقل للخيار Configuration 1، و بتظهر تطلع لك خيارات و عدة تبويبات ( Sub1 – sub2 …الخ ) تاكد انك على sub1، ننتقل للخيار character set و نختار Arabic، ثم ننتقل للخيار اللي جنبه Language code و نختار Arabic ar . في الاسفل فيه خيار Font Size، اذا كنت تستخدم SD TV يفضل جعلها 22 كما هي، في حال كنت تستخدم LCD TV يفضل اختيار 24 و يمكن زيادته في حال كانت شاشتك فوق 32 بوصة . بقية الخيارات يمكن تعديلها حسب راحتك على ان الخيارات الافتراضيه هي الافضل. بعد الانتهاء من الاعدادات، نرجع لتبويبة Create DivX with subtitle .

اختيار الملفات

بعد الرجوع لتبويبة في المربع الاول : نختار ملف الفيديو المراد ارفاق الترجمه معاها، الرائع انك تقدر تختار اكثر من ملف فيديو في نفس الوقت ( مثلا حلقات مسلسل ما بأكمله ). تأكد ان تكون ملفات الترجمة متواجده في نفس المجلد المتواجده فيه ملفات الفيديو و ان يكون اسم ملف الترجمة مطابق لاسم ملف الفيديو . في المربع الثاني : نحدد مكان ذهاب الملفات بعد لصق الترجمة . سطح المكتب مثلا. بعد كذا نضغط Create Subtitled DivX File. بتأخذ العملية عدة دقائق .

اظهار الترجمة في الـPlaystation 3 .

لاظهار الترجمة عند التشغيل، يجب ان يكون المشغل يدعم خاصية اظهار الترجمة، ارجع لدليل المستخدم الخاص بالجهاز لطريقة اظهارها، في حالة جهاز  البلايستيشن3، عند تشغيل الفيديو ، اضغط  مثلث و اختر خيار Subtitle Option و بتظهر لك .

PS3 Video menu