رسالة الى عبدالرحمن بعد خمس سنوات (2020 – 2025)

by Abdulrahman

اهلا عبدالرحمن 2025

معك عبالرحمن 2020 :)، لطالما فكرت بكتابة رساله من نفسي الحالي الى نفسي المستقبلي، هذا اول مره اتجرأ بكتابة واحده، اتجرأ لان هناك مخاوف من خيبة الظن بأن اقراها و اكون لم اتغير! مثل خيبة الظن السنويه اللي تحصل لي عند قراءة اهداف السنة اللي قبلها. و قد تكون هذه نقطة البدايه لهذه الرساله: عبدالرحمن، انت تتغير كثير! و الدليل، مقارنة عبدالرحمن 2020 بعبدالرحمن 2015، اه ذاك الشاب، اختار خيارات جيده للأمانه! جعلت حياتي الان في مكان الطف، ليس بيرفكت، لكن افضل من السابق.

عبدالرحمن المستقبلي، هناك اشياء بدأتها في 2020 و 2019، اتمنى انها كبرت و نضجت وقت قرائتك لهذه الرساله، منها اكتسابك للقوه بان تحب نفسك و تكرمها، و تقدمها على الاخرين الذين يستهلكون طاقتك و شخصيتك و افكارك، تذكر بان تنظيفك لدائرتك قلل من هذا الاستهلاك، و فتح مساحة لأشخاص رائعين بالدخول لحياتك! امنيتي هو انك خلال هذه السنوات قد وسعت هذه الدائرة “الايجابيه”. و هذا يقودني للنقطة الثانيه.

ارجو انك توقفت الاعتماد الزائد و المهول على نفسك، فترة بداية الشباب كانت لديك تلك الفكرة بأن لن يخدمك في هذه الدنيا غير نفسك، بانك الوحيد القادر على مساعدة نفسك، و ان مشاعرك لك و الغير ليس مهتم بها. حسنا، كانت افكار مناسبه لمرحلة معينه، لكن مع نضوجك، اتمنى انك سمحت للاخرين بان يخدموك اكثر، و يسمعون لمشاعرك العميقه اكثر، سوف تستغرب من مدى استعداد (القله، لكن موجودون) للاستماع لك، مشاركتك افراحك و احزانك، و تقديم يد العون لك.

عبدالرحمن، لطالما سمحت للصوت بداخلك ان يخترع الكثير من السيناريوهات، و المواقف، و الاحاديث، و الاشخاص، الغير حقيقيين! الافتراضات امتلئت في رأسك و منعتك او ابطئتك و اخافتك من كثير من الامور، اتمنى بان السنوات الاخيره لم تسمح لهذا الصوت ان يبقى مسيطرا، عبدالرحمن انت انسان رائع! وبداخلك مجرات و نجوم، لا تجعل هذا الصوت يستمر بسجنك في مساحات صغيره، انطلق، انطلق!

كيف اصحابك المقربين؟ اذا لم تعرف الاجابه بسرعه، فراجع حياتك قليلا! انت محاط باصدقاء رائعين، يمتلكون شخصيات رائعه، و تقدر تتعلم منهم الكثير، اتمنى بانك في الخمس السنوات الماضيه اما انك وسعتها، او الاهم، زدت من جودتها. لا تنتظر منهم المبادره، كون انت المبادر، المبادره سهله، و لاتخاف من تجاوبهم، الاغلب يتجاوب معك بشكل اكبر مما تتخيل!

اخلاقيتك و مبادئك الرائعه ما كانت غلط، او ضعف، او غير مناسبه. اتمنى انك استمريت انك تبتسم من قلبك لجميع الناس، لا، هالشي لا يظهرك بالضعف و البلاهه كما تظن، بل هي اشياء فقدها الكثير و انت من القليل اللي احتفظ بها.

بحلول 2025، مفروض انك كملت 10 سنوات عمل، حسنا، توقف عن الركض خلف المال! ارجوك. اختر حياة تضيف معنى لأيامك و ليس اموالا لعينه، اذا كنت تعمل اكثر من 8 ساعات يوميا، اترك هذا العمل. اذا كنت تعمل اكثر من خمسة ايام في الاسبوع، اترك هذا العمل! اذا كان يصيبك بالملل، الضغط النفسي، او يبعدك عن شريكتك و هواياتك، اترك هذا العمل اللعين!

انك اشتريت تجارب، و ليس المزيد من الاغراض.

انك قللت استخدام جوالك.

انك توقفت ان تقول لنفسك انك عجوز و الدنيا فاتتك.

انك زرعت صلعتك لو تصحرت اكثر من اللي حاصل وقت كتابة هذه الرساله.

اقضي وقتك في ممارسة اشيائك اللتي حلمت بها و منعتك حياتك اللي تركض بها خلف المال من تحقيقها، اتمنى انك تبنيت قطه و كلب و عصفور، انك بنيت تلك الحديقه و النافوره اللتي طالما جلمت بها لكي تتأمل بجانبها، انك تحقق هدف قراءة كتاب كل اسبوع او اثنين، انك تكتب في مدونتك هذه و الاهم في مذكرتك الشخصيه.

في الخمس سنوات الماضيه، اتمنى انك تحولت للنظام النباتي كاملا، و بدأت تنام الليل و تعمل النهار و ليس العكس، ان جودة نومك ارتفعت بشكل كبير و بذلت الغالي و النفيس لها الشيء. انك تستمر في تغذية عقلك و تقويته قبل جسمك (متحمس اعرف ايش الـSupplements اللي جالس تاخذها الان يا رجل!)، انك دخلت صالة الـ Crossfit، انك تركض 5 كيلو بدون ان تحس انك تموت، و انك تركب دراجتك اكثر من سيارتك، و انك تمارس التأمل و اليوغا و تدريب التنفس و محافظ عليهم يوميا بدون اي اعذار.

…[محذوف]….

 

حسنا، اراك بعد خمس سنوات يا صديقي.