تجربتي مع موقع Fiverr

by Abdulrahman

الفكرة من موقع فايفر ببساطة هو وجود اشخاص يقدموا لك خدمات متنوعه تبدأ بقيمة 5 دولارات. مثلا شخص يصور نفسه و هو يمتدح منتجك، اخر يغني لك اغنيه، او يرسم لك صورة،و خدمات … اممم… اخرى. استخدمت الموقع لأول مرة عند اقتراب تخرجي و حاجتي لشخص يكتب لي سيرة ذاتيه بشكل احترافي باللغه الانجليزيه.

بحثت في الموقع السهل استخداما و تصميما، لكن سرعان ما ستكتشف العيب الكبير و الخدعه التسويقيه المنتشر لدى كل بائع تقريبا. ببساطة، الخمسة دولارات لن تجلب لك خدمه قيمه، و ستحتاج لشراء (اضافات) للخدمه الرئيسيه لكي تحصل على الشيء الذي تريده بحق.

مثال: بائع يعرض عليك كتابة سيرة ذاتيه بخمس دولارات، الا ان الخمسه دولارات في الحقيقه مقدمه لشيئ سخيف مثل :”سأرسل لك تصميم السيره الذاتيه فارغا بخمس دولارات” و لو اردت “الإضافة” التي تطلب من البائع كتابة سيرتك الذاتيه كامل، فستراه يعرضها بمبلغ نسبيا مرتفع قد يصل الى 40 او 50 دولار! و كما ذكرت مسبقا، هذا الشيء يكاد يتكرر في كل عرض تراه في الموقع.

Screenshot (2)

بالنسبة للبائعة اللتي كتبت سيرتي الذاتيه، زودتها بسيرتي الذاتيه السيئة جدا و كثير من المعلومات التي رعبت بتواجدها. و في عدة ايام بسيطة اكملت المهمه و اعادت صياغة جميع ما كتبت و قدمته لها بطريقة احترافيه. يعيبها تصميم السيرة الذاتيه نفسها. لكن هنا جمال الموقع! حيث وجدت اشخاص اخرين يقدمون خدمة تصميم السيرة الذاتيه بشكل انفو قرافيك رائع جدا! عودة لكاتبة السيره الذاتيه، بشكل عام البائعه كانت متعاونة و تجاوب على جميع استفساراتي بسرعه و احترافيه، و اصبحت السيرة الذاتيه اللتي كتبتها لي هي الرئيسيه لي في التقديم (و حتى الحصول!) على الوظائف

الملخص: موقع رائع و سهل الاستخدام، يقدم تنوع خدمات رائع تخدم قطاعات مختلفه جدا، وتحفظ عليك الكثير من الوقت و الجهد. السعر قد يكون خادعا، حيث ان الخمسة دولارات بالغالب لا تكفي للخدمة الكامله، حيث ان اغلب البائعين يعرضون خدمات بدائيه جدا و اذا رغبت باضافات اكثر فأن بالغالب المبلغ سوف يرتفع حسب عرض البائع و اتفاقك معه. يمكنك استخدام الكود التالي للحصول على تخفيض 20% من الخدمه المقدمه لك!