مشكلة لمبة الموت الصفراء تصيب جهازي :( .

نعم ، في يوم خميس مشؤم يوافق 21 / 1 / 2010 الساعه الرابعه مساءا بتوقيت السعودية و الجو العابق بالفرح والسرور ، لفظ جهازي الـPlaystation 3  ذو الـ60gb أنفاسه أمام ناظري ، لمبة الموت الصفراء تصيب الجهاز من دون سابق إنذار لحبيبتي ورفيقة دربي ، هذا الحدث المشؤم جاء بعد تشغيل للجهاز لوقت لم يتجاوز الساعتين و وقت كنت مستمتعا بـFallout 3 و فجأة أبى إلا ان تظهر شاشة سوداء كسواد ليلة عزاء و من ثم لمبة حمراء متقطعه و كان لسان حالها يقول وداعا ……. والله انا مو هين ! احم … عموما  ، صراحة ، كنت متوقع عاجلا ام آجلا أن الجهاز سيصاب بهذا البلاء بحكم قدم الجهاز و مشاكل نسخة الـ60GB خصوصا . بالتأكيد حاولت استخدام الحلول المؤقته لتصليح الجهاز لكن حتى الان لم اوفق بالحصول على جميع الادوات ، حتى هذا الوقت ما اقدر اقول الا RIP my PS3  . في الجزئية التالية ساذكر بعض الحلول المقترحة .

الحلول ؟

اولا : اصلاحه بالضمان لدى سوني

بالتأكيد هذا أول الحلول المنطقية و حقيقة هو حل ممتاز جدا نظرا لضمان سوني الممتاز ، فالضمان سيغطي تقريبا جميع مشاكل الجهاز الي ستصيبه علما بان من الممكن هناك استثناءات لايغطيها الضمان ما عندي علم بها . ضمان سوني سيقدم لك خدمة اصلاح الجهاز او استبداله بجهاز آخر و هذه صفقة ممتازة ، لكن يذكر بان جميع بياناتك المخزنة على الهارديسك ستذهب للأبد . غالبا سيأخذ وقت اسبوع او اقل . يذكر بان الضمان يغطي الجهاز لسنة واحدة فقط .

ثانيا : اصلاحه بدون الضمان\بعد انتهاء الضمان لدى سوني

وكالة سوني تقوم بإصلاح الجهاز أو أستبداله حتى لو انتهى الضمان أو أنك لاتملك ضمان ، لكن بمقابل 800 ريال سعودي و هذا السعر اللي طرحه علي قسم الصيانه في وكالة سوني بالأحساء ، لكن لاحظت إختلاف بسيط عندما ذكر احد الإخوان بأن أحد فروع وكالة سوني بالرياض طلب 750 ريال و لا أدري لماذا هذا االإختلاف . يذكر بان بياناتك ايضا ستفقدها في حال استبدالهم للجهاز .

ثالثا : اصلاح الجهاز بنفسك لأجهزة الـFat PS3

أحد الحلول المؤقته و قد تغلب عليها الصعوبة  و ليس كثيرا حقيقة للأيادي الغير متمرسة في العبث بالاجزاء الداخليه للأجهزة الالكترونية  لكنها عالاقل طريقة ناجحة ! هذه الطريقة اشتهرت في الانترنت عن طريق شخص بأسم gilksy بعد نشره لحل ممتاز جدا لأصلاح هذه المشكلة بنفسك ويمكنك تحميل الملف من هنا YLOD fix . و ايضا نُشر هذا الحل عن طريق اليوتيوب و يفضل مشاهدته و استخدام ملف الـpdf السابق للرجوع لبعض المعلومات . Part 1 Part 2Part 3Part 4Part 5Part 6 ، و يمكنك الاطلاع على الرد 38 و ما بعده لهذا الموضوع في منتدى Axisia لوجود الكثير من التوضيحات لعمل هذه الطريقة و تجربتهم لها و الشكر الكثير لهم لنشر هذه المعلومات . نعم قد تكون هذه الطريقة مؤقته قد تكون أيام أو قد تكون شهور لكن عالاقل تعطيك مجالا لترتيب امورك  من استخراج الديسك الذي قد يكون علق بالداخل و أخذ نسخه احتياطية من بياناتك على هارديسك خارجي او عمل نقل للبيانات الى جهاز اخر عن طريق خاصية Lan Data Transfer التي اضيفت في التحديث رقم 3.15 … الخ .

4 آراء حول “مشكلة لمبة الموت الصفراء تصيب جهازي :( .

  1. الله يعينك صراحه. اشترلك سليم، يقولون رخيص جداً وقبل فترة سوو خصم عندنا الجهاز بـ50 دينار! بس لول ماقدروا يلحقوا خلصت الكميات كلها بيوم واحد.

    و لووول على الصورة اللي طلعتلي بـGoogle Reader. حسيت وانا قاعد اقرا المكتوب على الصورة اني ارتكبت شيء حرام P:

    إعجاب

  2. 50 دينار يعني 600 ريال سعودي بس !؟ من جدك انت ! بالنسبة لشراء جهاز اخر فهو خيار يبدو انه قادم لا محالة ، واصلاح الجهاز بهذه الطريقة مثل ما ذكرت في التدوينة مجرد كسب بسيط للوقت …

    إعجاب

  3. كنت المفروض تشترى ps3slimارخص ومفهوش اللمبة الصفراء وممسزاته احلى وسعته اكبر وانشاء الله هتتحل المشكلة وقوول لااله الاانت ربي سبحانك انى كنت من الظالمين وهتتحل قدامك منغير حاجة حصلت معايا

    إعجاب

  4. اهلا اخي احمد ،، انا اشتريت الجهاز منذ فترة طويلة جدا ، قبل لايتم الاعلان عن الـSlim حتى لو تلاحظ ان جهازي هي نسخة الـ60GB اللي وقفت سوني انتاجها من مدة طويلة . عموما انا اشتريت الـslim قبل فترة بسيطة .

    إعجاب

التعليقات مغلقة.