Meme ، منافس Twitter من Yahoo

Meme خدمة اعلنت عنها ياهو منذ فترة  و الان اصبحت في Beta مفتوحة اتاحت لي الفرصة لتجريبها ، ببساطة Yahoo قصدت من خدمة Meme ان يكون Twitter آخر مع بعض التحسينات . فواجهة الموقع و خصائصه مشابهة تماما . يجب ان تملك اولا حسابا في Yahoo ، بعد ذلك يمكنك من اختيار اسم مستخدم خاص بك لتكون رابط خاص بك مثل www.meme.yahoo.com/lbbonaef ، بعدها يمكنك اختيار بعض الاشخاص  لمتابعتهم ( Follow ) و يمكن للاخرين متابعتك ايضا . عند دخولك لصفحتك الشخصية ستلاحظ شريط علوي يحتوي على خيارات Text – Photo – Video -audio و عند الضغط على احد هذه الخيارات ستندرج نافذة لكتابة نص مع امكانية استخدام الـHTML ، او اضافة صورة عن طريق اختيار صورة من جهازك ورفعها  او وضع رابط الصورة ، او اضافة مقطع صوتي او فيديو ، طريقة قد تكون أشبه بخدمة Tumblr  . بالنسبة للنصوص فأنه وبعكس تويتر الذي يحدك بكتابة 140 فقط فأن Meme يمكن الكتابة فيه الى حد 2000 حرف . عند كتابة نص او ارفاق صورة فانه يمكن للآخرين التعليق عليها عن طريق الضغط على Comment اسفل كل تحديث و ايضا يمكنهم عمل Repost لهذا التحديث و هي مشابهة تماما لفكرة الـRetweet في تويتر .

من تأليف Abdulrahman

Part time blogger, full time Team manager.

3 تعليقات

  1. ما اقدر اقرا الاسم بدون ما اضحك :p ، كان عندنا قطوه اسمها ميمي لول.

    بحاول أجربه، ولو اني للآن مقتنع أكثر بتويتر، حد الـ160 حرف ولو انه يفقع مرارتي مرّات ولكن يسهّل قراءه التويتات ومايخليك تحس انه كل تويته عباره عن مقاله او تعبير. يعني اشوف ان 2000 حرف مبالغ فيها وتخيل لو كل يوم تجيك 3 ولا 4 (ميميات)على الأقل وكل وحده 2000 حرف، اتوقع الصداع بيجي راسي على طول.

    إعجاب

  2. خطوة ياهو اصلا جائت متأخره ، الموقع جيد و وضعوا فيه تقريبا كل حاجة جعلت تويتر ينجح لكن ما ينفع ، الموقع ما فيه كيميونتي ابد .

    إعجاب

التعليقات مغلقة.