الخيميائي

alchmist

الخيميائي ( رواية )

تأليف : باولو كويلو

عدد الصفحات : 187 صفحة

تتحدث رواية الخيميائي عن قصة فتى ( لا تعرف اسمه الا في وقت متأخر من الرواية )  يرى حلما في احدى الليالي عن وجود كنز له ، و يرى هذا الحلم مرة أخرى مما جعله يظن بوجوده حقيقة ، اتباعه لاكتشاف هذا الحلم ضربا من الجنون ، لكنه عزم على متابعته لاستكشاف ما يسمى لاحقا بالاسطورة الشخصية ، الكاتب صور الرحلة بشكل جميل مليء بالحكم و الصور الرائعه ، غالبها الخيال في كثير منها ، و كيف ان يقينه بهذه الاسطورة جعل كل شي يساعده ، و كيف ان كثير من الناس لا يفهمون هذه الاشارات لخوفهم من اتباع اساطيرهم الشخصية و انها لن تظهر و تفهمها الا اذا اردت تحقيق حلمك .الرواية معقده و عميقه ، و  لنط اللتي اتبعته الذي يكون اشبه بالنمط الروحي لم يعجبني بتاتا ، تمللت كثيرا اثناء قرائتي للرواية بأستثناء الجزئية الاخيرة . اعجبني تصويره الواقعي الصادق و المناسب للدين الاسلامي و المسلمين بعكس كثير ، و هذا يدل على احترامه للقارئ مهما كان . الرواية كانت تجربه و يبدو انها ذات نمط لا يناسبني كثيرا .

حبيت اذكر ، لمن اراد النسخة اللتي املكها ” مجانا ” فاليراسلني 🙂 ، ما ارى اي فائدة من بقائها في مكتبتي يتجمع عليها الغبار ،،، فا اشاركها مع غيري افضل ليستفيد الجميع .

6 آراء حول “الخيميائي

  1. أخوي من كثر ما مدحها لي حسيت إنها أفضل روايه كتبت، دورتها في جرير بس مالقيتها ( وإستغربت عدم وجودها! دائماً ألاقيها هناك)

    بس ماأدري، ماتحمست لها كثير، قريت الفصل الأول من زمان، أسلوب الكاتب كان حلو، بس مافي شي شدني إني أخلصها، ومع إنطباعاتك هذي، أتوقع إني راح أأجل شرائها لفتره طويله.

    إعجاب

    1. زي كا ذكرت الرواية تمشي عالنمط اقرب ما يكون بالروحي و تتعلق بامال الشخص و احلامه و افكاره … ماراح اقول انه هالكلام النفسي يصنف تحت الـbla bla bla ” لكنه ببساطة لا يناسبني كا قارئ للروايات اللي تغلب عليها الواقعيه و الاكشن اكثر ( اجاثا كريستي مثلا ) . ذكرتني بحاجة باكتبها 🙂

      إعجاب

    1. لا امانع الخيال في الروايات ابد ،،، لكن طريقة ايصال الرسائل ما اعتدت عليها و ماتنابني ، حتى ان كثير من الرسائل والتلميحات لم افهمها او انتبه لها !

      إعجاب

  2. مين الي أقنعك تقراها ؟!

    اكيد واحد مختم MGS أو لعيب DJ MAX ههههه

    الروايه حلوه , وقريتها بين الفجر والضهر دقه وحده ~_^
    وكان يوم جمعه
    شوف ألى الآن متذكر , وكان الكرسي هزاز بعد هههه

    أقولك حبيب ألبي
    لمن أكتب رد في مدونتك يجيك تنبيه ؟ ولا لازم تقلب وتشوف بنفسك ×_×
    <<< معليش لأني 0 في عالم التدوين

    إعجاب

    1. اهلين ادميرال ، اخبارك وعلومك عساك بخير 🙂 ؟ ماشاء الله عليك قرأت الرواية في جلسة واحدة ، هل هالشي دليل على اعجابك الشديد بها ؟ بالنسبة للرد ، لا مو لازم اقلب لانه يظهرعندي في لوحة تحكم المدونة .

      إعجاب

أضف تعليق