منتديات موقع الالعاب العربي اصبحت ارشيفا !

هذا ما يبدو عليه المنتدى الان برايي ، ارشيف ، ارشيف للمواضيع الرائعة والمشاركات المميزة ، ارشيف لاناس عزيزين على قلبك بعضهم استمر وبعضهم استمر في منتديات اخرى وبعضهم انقطعوا تماما وانقطعت قلوبنا معهم ، ما كان صرحا يفتخر من يستطيع التسجيل والمشاركة فيه ، الان الاعضاء بدات تهرب منه ، اوضح في البداية شي ، منتديات موقع الالعاب العربي مندمجة ضمن منتدى المنتدى ، كلامي هنا متضمن قسم الالعاب دون غيره .

في القمة !

البداية كانت 2001 ، بحكم انه كان من القلة في الساحة فهذا الشيء ساعده على تكوين مجتمع ضخم جدا تعدى النصف مليون بمئة فوقها ! اجتمع فيه محررين اصبح كثيرهم معروفين عالساحة العربية ، سواءا اعضاء منتدى الالعاب او حتى غيره ، تسجيلي كان بداية عام 2005 ، كان في اوج شعلته ” تقريبا ” ، المنتديات الاخرى تغار بشده على ما يشهده قسم الالعاب ( نستثني Game Master ) ، اذكر كان حلمي الوصول للـ100 مشاركة ، لكن في النهاية اصبحت احد مراقبي قسم الـPlaystation بأكمله !

علامات الانهيار

تقريبا في منتصف 2006 اذا لم تخني الذاكرة ، حجب المنتدى بأكمله ! لمدة بسيطة ثم رجع ، و مرة اخرى حجب لمدة استغرقت الشهر ونصف تقريبا ، في هذا الشهر والنصف بعض الاعضاء بدأوا بتكوين احلامهم الخاصة بفتح منتديات او  بالبحث عن بديل موجود ، فكان True Gaming و Xgam3r و Axisia وغيرها نتاج احلام او خير بديل .

ضربة في مقتل

بدايات 2007 …. الكثير اخذها كا مشاركة مؤقته في هذه المنتديات لحين رجوع المنتدى لكنهم فوجأوا بان ما يحصل هنا افضل من سابقة ! حرية اكبر ، ادارة افضل ، احترافيه في الطرح ، قلة الاخطاء التقنية من توقف وحجب وخلافه ،  رجع المنتدى من الحجب من دون رجعة اعضاءه الى من رحم ربك . متأملين من رجعوا بما كانوا يرونه في المنتديات الاخرى ، فوجأوا بالعكس ، لا تتوقع اني اتكلم عن الاعضاء ، حتى المراقبين ، تجاهل تام من الادارة لجميع الطلبات والاقتراحات ، تراكمت الطلبات ، كثرت المشاكل التقنية من توقف في  السيرفر و اخطاء اثناء كتابة الرد وعدم ظهور بعض الخصائص ، احيانا يعجز المراقبين عن اداء اعمالهم بسبب الاخطاء التقنية ولم يتم علاج هذه المشاكل بسرعه ، بعض الاحيان بدل التكحيل يتم اعمائها !!!!!!!! بدا النفور .

الأرشفة

الربع الاخير من 2007 … المنتدى اصبح شبه خالي من الاقلام المبدعه ، قليل جدا ، بدا هاؤلا ينسحبوا ببطئ والباقي يلحقهم ، التحديثات الجديدة اصبحت بسيطة وفقيره ، اصبح المنتدى ،،،،، ارشيفا !

من تأليف Abdulrahman

Part time blogger, full time Team manager.

8 تعليقات

  1. >_< ايه والله كلامك صح من يوم ما اتحجب الموقع وانا ادور لموقع العاب بديل ولحين اتذكر مدونة game4 arab ^_^ بدايت انطلاقي في عالم الجيم كان من هاذي المدونه بس خساره محد سار يكتب فيها ..مشكور اخوي …… رجعتلي ذكريات 😦

    إعجاب

  2. ذكرتني بالعديد من المنتديات التي كانت مميزة لا كنهاه الان غير موجودة للاسف … هذا هو حال المواقع دات الادارة الضعيفة

    شكرا لك على الموضوع

    إعجاب

  3. آخ .. على الجرح !
    المشكلة لما تكون متابع في المنتدى قبل فترة الـ 2005 / 2006 .. بيكون الجرح أعمق و أعمق .
    إذا في شيء خرب المنتدى فهو إدارة المنتدى نفسهم للأسف .

    إعجاب

  4. بصراحه انا واحد جديد على المنتديات والجيمز بديت في بدايه 2007 ,

    اساسا ما هتميت في التدوينه هذي صراحه بحكم اني ما شاركت مده طويله في منتدى المنتدى ((فقط اول 3 شهور لي بالنت بعدها انتقلت لمنتدى آخر))

    بس اليوم وانا قاعد اتصفح الصفحات القديمه عورني قلبي صراحه من الي شفته!

    5 اداريين من tg اذا مو اكثر لقيتهم هناك! نيتندو + كينج زيل + يوشي اس دي + اساسيك ! والاسماء تطووووول وتصل الى اكبر اعضاء tg لقيتهم هناك!

    ماني متصور عدد الاعضاء الي كانوا في منتدى المنتدى وهم حاليا في tg و اكسيزيا! وهم قيم ماستر!

    بس عندي جم سؤال عن بعض الاعضاء بحكم انك مراقب في منتدى المنتدى :

    العضو mario وين اختفى ؟ تعرف عنه اي شي؟؟

    عبد المجيد في tg هو نفسه العضو wario 2002 في منتدى المنتدى ؟؟

    العضو black box حاليا يشارك في منتدى ثاني ولا خلاص ما يدش النت؟

    واخيرا >>العضو هذا http://montada.com/member.php?u=28954 هو نفسه احمد كيوب او شي يشابه هذا الاسم كان في tg?

    واسف على كثره الاسأله ^^”

    إعجاب

  5. @ اهلا اخي اينجل ، تقصد موقع g4a ، اه ، ممكن اكتب تدوينة ثانيه عن سبب فشله ايضا للاسف .

    @ HDNA ، تذكر ان يوما من الايام كنا انا و انت ما يسمون بالنوبز 🙂

    @ GARY ، اهلا وسهلا ، للاسف تأثير الادارة كان سلبي جدا ، بالنسبة للعضو ماريو ، من يوم دخلت النت والناس تسأل عنه ، الى الان ما احد يعرف عنه شي ابد ، بالنسبة للاخ عبدالمجيد ، هو دايما يشارك في المدونة هنا ، تقدر تساله عبر مدونته الخاصة 4majeed.wordpress.com ، الاخ ماجد ( بلاك بوكس ) حسب ما اعلم انه توقف عن المشاركه في المنتديات حاليا ، اما بالنسبة للعضو الاخير للاسف ما املك عنه اية معلومات .

    وخذ راحتك 🙂

    إعجاب

التعليقات مغلقة.