استضافة مربع ، افضل \اسوء استضافه عربية !!

انا قلت باكتب عن استضافة مربع لمن يطلب ، لكن احد الاخوان الاعزاء قرا تدوينتي السابقة وقال لي كلام عالمسنجر عن مربع شيب راسي !! فسارعت لتوضيح الامر بتدوينة .  قبل انتقالي لاستضافه مربع تذكرت كلام احد مراقبي Montada.com تأثر موقعه بسبب اختراق سيرفرات مربع ، قلت ثقتي بهم ، عملت جوجلة للاستضافه و هنا تصعب علي الوضع ، فعند دخولي للمنتديات ترى الانطباعات يا ابيض يا اسود ولا مكان للكلام الوسط ! اشخاص يعتبرونها كأفضل استضافه عربية ( وحتى الان انا معهم )  ، و اناس دعسوا بها في التراب . اقرا هذا الكلام في المنتديات المتخصصة وبتشوف العجب العجاب في التناقض ،خذ لك هذه الوصلة كا مثال ، و اجمل جملة قيلت هي

مربع…سالفة طويلة بين مصدق ومكذب !!

انتهى المطاف بانتقالي لهم خصوصا بعد ان راسلوني بفترة قصيرة من ارسالي استفسار بان هناك عرض خاص لي والحمدالله استفدت من هذا العرض و اشكرهم على ذلك على الرغم بان خططهم جدا ممتازة بالنظر للاسعار اللتي يقدمونها مقابل هذه الخطط .

الفروقات بينها و بين استضافتي السابقة توب لاين

تكفلوا بالكامل بنقل موقعي من استضافتي القديمة اليهم وشكر جديد مني لهم ، هنا توقف عمل موقعي ، راسلتهم وردوا علي ( في غضون ربع ساعه ، ممتاز ) بأن الـDNS يحتاج لـ12 / 24 ساعة ليعمل مرة اخرى ، في الحقيقة الامر لم يستغرق اكثر من ساعتين .

بعد دخولي على لوحة التحكم ، لاحظت السرعه في دخولها بعكس السابق ، ايضا استخدامهم لنسخه جديدة من Cpanel تحتوي على مميزات كانت غير موجودة في السيبانل اللتي تقدمها توب لاين .

سرعه استجابه الـFTP تحسنت كثيرا ، بالسابق كنت اضطر لعمل كونكت مرتين او ثلاث ، مع مربع مرة واحدة وهوبا اتصل معي ، نقطه اخرى لصالحهم !!!!!!!

احسست بالحرية اكثر عن رفع صوري على مساحتي الخاصة اللتي بلغت 4000MB من دون القلق من امتلاء الـ100MB اللتي كنت عليها سابقا وهي مساحة اصبحت لا تنفع ابدا في هذا الوقت ، احسست بالحرية عندما ارتحت لعدم توقف موقعي بسبب الباندويث ، سابقا كانت 5000 ميجا  لكن الان ارتفعت الى 300.000 ميجا فلا تخوف ابدا ، ارتحت لوجود عدد كبير من قواعد البيانات ( لا نهائي ∞ ) بعكس السابق اللي كانت 5 فقط مما يتيح لك التوسع في افكارك و خططك . كل هذا اعتبره نقطه اخرى في صالح الاستضافه

عن الدعم الفني

بعد تجربة 7 شهور ، الدعم الفني فيه عيوب ، تعاملهم مع العميل جدا راقي ، و سريع ، سريع جدا جدا ! لكن سرعه دون فائدة . فمثلا لو استفسرت عن امر ما ، الرد ياتيك في غضون 5 دقائق فقط ، لكن بردود شبه غير مفيده ، و عند تقديمك استفسار عن شي يحتاج لاشخاص لديهم خبره و معرفه في هذه الامور ، فانك ستنتظر طويلا ، و قد لا تجد الاجابة .

عن الاسعار

تعتبر الارخص حاليا ، و بهذه المميزات فا السعر جدا معقول .

نصيحتي : هنا سأكون حسيب امام الله ، لكني بحسب ما اراه الان ، وبعد تجربتي في هذه الايام معها ، فا انا انصح بها لمن لا يستطيع الوصول للاستضافات الاجنبية لاي سبب كان . لكن ايضا ….. لا تتجاهل نصائح الاخرين اللي قالوا انها سيئة و اسمع منهم ، صحيح ان حكمهم كان على ايام الشركة عام 2007 و ممكن الان الوضع تغير ، لكن خذ جميع الاراء من حولك .

7 آراء حول “استضافة مربع ، افضل \اسوء استضافه عربية !!

  1. اقسم بالله العلي العظيم أسواء استضافة مرت في حياتي
    قمة في النصب والاحتيال ولا يخافون ربهم الأعلى
    حسبي الله ونعم الوكيل
    ربي بينصفني منهم يوم القيامه
    ولن اسامحهم
    الله لايوفقهم لادنيا ولا اخره ويجمعهم على نار جهنم

    إعجاب

  2. اخوي يوسف ، ياليت تقول لي الموقف اللي حصل لك معهم اذ لم يكن فيها احراج ، و في اي عام حصل لك كذا .
    حقيقة بدات انزعج قليلا من مربع ، بودي انقل لاستضافه اجنبية لكن هناك مصاعب ما قدرت اتخطاها حتى الان ، فا اظن اني ساكمل سنتي الثانيه مع مربع . و بعدها ان شاء الله تنحل .

    إعجاب

  3. مع كل الاحترام لك ولرأيك لكن أغلب الناس لا يوافقونك الرأي

    حيث مشاكل استضافة مربع كثيرة جدا والاختراقات أيضا

    ارجو منك قراءة هذا التقرير عن استضافة مربع

    http://bit.ly/wuJ09

    إعجاب

  4. اهلا اخ هيثم ، المقالة لم تذكر شيء خاطئا بالمرة بل وافقتني في نقطة ذكرتها هنا ، باستثناء جزئية السرعه اللي لا استطيع التأكيد او النفي عليها . حاليا وقعت في حيره ، بدات بالبحث عن مستضيف عربي اخر لكن للاسف للاسف فشلت في ايجاد استضافه ممتازة .

    إعجاب

  5. انا احد المستضافين لديهم وهم في قمت الفشل

    يتم حذف البيانات من موقعك

    ولكل من ارد ان يستضيف الحذر الحذر الحذر من مربع وربي وربي قمت الفشل الذي ليس له حدود

    دمتم يا مربع بفشل والى فشل

    إعجاب

التعليقات مغلقة.