ما جاء عليه الاستبيان 1.0

حبيت اشكر لكل من صوت ، علما بان التصويتات للأسف قليلة نظرا لعدد الزوار ، قرابه 15% فقط من الزوار صوت -_-” و كنت اتمنى اكثر لكن اللي صوتوا فيهم الخير والبركة . طبعا المقصد الاول والاخير من هذا الاستبيان هو اصلاح الاخطاء اللي انا واقع فيها وراح امر على بعض ما جاء في الاستبيان …

بالنسبة للطريقة في الكتابة والحمدالله يبدو ان الجميع متفق على انها مرضية ، ننتقل للثانية ( مستعجل لول ) ، التدوينات 50% منها قالت انها متحيزة لسوني و 50% قالت ان الشغل ماشي تمام ، انا ما انكر ان تدويناتي تميل لـSony كثيرا لاسباب بسيطة ، وهو اني لست املك فكرة قوية و تصور مستقبلي و احداث ماضيه تخص بالالعاب والاجهزة الاخرى ، لذلك خوفي من تدخلي في كثير من امور الاجهزة الاخرى يوقعني في اخطاء محرجة ، خصوصا اني لا احب كتابة الخبر و انا اجهله ، احب اطرح رايي وتعليقي في اغلب الامور لذلك اتجنب الامور اللتي لا افهمها او لا املك تعليق لها . لكن لو لاحظتوا في الايام الاخيرة حاولت بقدر الامكان تجنب ذلك ، Next يا رجل …

يبدو الاختصار و عدم الاطالة في كتابة الخبر نقطة اعجبت القراء ، لاني شخصيا لا احب قراءة الخبر الطويل و ارتأيت انها طريقة ممتازة لغيري ايضا …

تصويت كبير جاء لنقطة ان مستوى المدون متذبذب في تغطية الاخبار علما بان الصوت الاكبر جاء بأن التغطية سريعه ، لكني اتفق مع من قال ان المستوى متذبذب ، والسبب في ذلك هو اني احاول الموافقه بين التدوين في المدونة و تحرير الاخبار في Axisia.net ، لذلك تجد بعض الاخبار اكتبها في منتديات اكسيزيا .

الكثير من المصوتين يتفقون على ان التنويع في التدوين وعدم الاقتصار على الاخبار فقط نمط ممتاز للمدونة ، وسأستمر بذلك ان شاء الله .

ايضا الكثير من المصوتين يبدو ان لا يزعجهم كتابتي لتدوينات خارج نطاق الفيديو جيمز الا ان 25% قالوا نعم ، ياليت يخبروني الاسباب ؟ ليه تزعجكم التدوينات اللي تتكلم عن السينما مثلا ؟ هل تعتقد اني من المفترض ان افصل هذا النوع من التدوين في بلوج منفصل كليا مثلا ؟

بالنسبة للقالب ( الذي مللت منه ! ) 58% قالوا انه ممتاز 38% قالوا يحتاج الى تعديل ، صدمت عندما عرفت ان صندوق الـTags الموجود عاليمين يزعج القارئ كثيرا !! لطالما اهتتمت بالـTags في التدوينات و برأيي انه الشي القوي الذي يميز مميزات ووردبريس ، احد القراء اقترح فصل هذا الصندوق لصفحة منفصلة ، رأيت مدونة اخرى عملت هذه الحركة لكن لا املك الخبرة الكافيه لعمل هذا الشيء -_-” ، ساحاول بأذن الله بالسؤال والبحث .

تصفح واستجابة المدونة سريع والحمدلله ، قليل من القراء واجهتهم مشاكل اثناء التصفح ، عالعموم انا تركت الاستضافه اللتي كنت عليها لاني اكتشفت انهم ناصبيني نصب غير طبيعي عبر اسعارهم الخيالية وانتقلت لمساحة اكبر بـ400 مرة من اللتي كانوا مقدمينها لي ( لا ابالغ ) ! اصبح من المريح رفع الصور والسكانات وحتى الفيديو بأذن الله بدون القلق عالمساحة او الباندويث .

سألني احد الزوار سؤال غير واضح نسبيا

هل لديكم اسم مشارك اسمه يلقب به ب…ياكوزا؟

ما ادري هل هو يقصدني انا انا ياكوزا ام ان ياكوزا يدون معي ، طبعا هو يقصد الاخ عبدالله رئيس Ng4a ، الاخ عبدالله لايدون في Gamer Whisperer و لكني شخصيا كنت ادون بالسابق في Ng4a قبل افتتاحي لمدونتي . تحية كبيرة للاستاذ عبدالله على موقعه الناجح وفكرة الكبير .

نصائح وجهت لي :

  • ياليت يكون فيه بوستات شخصية أكثر | كثر شوي من التدوينات الشخصيه,

حاسس اني اعرف احدهم ( ابراهيم ؟ ) عالعموم سأحاول بأذن الله علما باني لا املك حياه مليئة بالتشويق ، حياه مملة -_-”

  • اتمنى تجيب الاخبار بشكل اسرع ..^^

ما أقدر اوعدك 😦 لاني انشغل بالمشاركة في اكسيزيا . كنت اتمنى اضيف محررين الى الموقع لكن جائتني نصيحة من شخص عزيز وقال لي الفكرة ستفشل لذلك تراجعت عنها .

  • ولا شي تقريبا بس انك تغير شكل العام للموقع يعني لو شويه حركات فيه افضل من الوون الازرق بس .

آآآآآآآآخ لو تدري كيف متملل من هذا القالب ، اريد قالب جديد و ما قدرت اجد القالب ” المعرب ” المناسب .

  • نصيحتي الوحيدة لك هي أن تكتب الأخبار باللغة العربية الفصحى قدر الإمكان | كتابه بأسلوب العادي مو العربيه الفصحى الي يملل القراء

جاتوا على وتر حساس ، مجتمع المدونين ينصح غالبا بالتدوين بالفصحى عشان اي شخص عربي يفهمك بعكس التدوين باللغه العامية اللي قد ” تنفر ” بعض القراء ، حاولت الموازنه في هذا الشيء ولا ادري هل نجحت ام لا .

وشكرا جزيلا لكم … سأحاول اخذ كل ما كتب هنا بعين الاعتبار علما بأن بعضها تم تطبيقه فعليا عند قرائتي لهذه الاحصائية ، واعتذر عن الاطالة .

نُشرت في
تم تصنيفها عام

من تأليف Abdulrahman

Part time blogger, full time Team manager.

4 تعليقات

  1. القالب حلو إجمالاً ( رغم أنه ما يعجبني شخصياً 😛 ) ،،

    اختصار الخبر فعلاً يسهل المهمة على القارئ ،، مرتاح معها كثيراً ،،

    استبيان رائع ،، وإلى الأمام يا بوداحم 8) ،،

    إعجاب

  2. جميل جدا..
    لكن لو أطلت مدة الإحصائية حبتين … واضفت لها صورة بالقائمة الجانبية مثلا.. حتى اذا نزل موضوع الاحصائية -بعد ماتكتب مواضيع جديدة- يكون موجود دائما بالصفحة الرئيسية و يجيك عدد اكبر من الإحصائيات والإقتراحات…

    أشوف ان قالب المدونة حلو… ومن أفضل الأشياء الي تعجبني بمدونتك هو الاختصار في طرح الخبر !
    بخصوص الكلمات المفتاحية (Tags) … اشوف انها مفيدة مرة واكثر من ممتازة .. وبصراحة أغبطك على انك مهتم فيها بالمدونة, انا كل يوم اقول بكرى اضيفه, وكل يوم تتراكم المواضيع .. والحين صعب اني اضيفها للمواضيع القديمة كلها ! والا لو يحصل كان تشوفها عندي بالمدونة 😀

    بصراحة يوم عن يوم المدونة تكبر وتتغير للأفضل…اتمنى لك التوفيق.. 🙂

    إعجاب

  3. هههههههههههه , لأ مو أنا .. بكل صراحة كنت ناوي أفتح مدونة فيديو جيمز بس قلت الفكرة بتفشل بشكل كبير , لكن ما شاء الله عليك أثبتلي العكس بمدونتك .. بس غير القالب الي ورا .. لا تتحيز بالأخبار لسوني .. وشوية صبر وبإذن الله موفق . ولا تزعل إذا ما أحد علّق أو رد ترا الناس كسالة , كح (&) .

    إعجاب

  4. اهلا اخ عبدالله ، في الحقيقة استعجالي لطرح الموضوع هو الحماس فقط . ويبدو انك طحت في الغلطة اللي كدت اطيح فيها ، انا ما اهتممت بالـTags الا في فترة متاخرة واضطررت ان اضع الوسوم لجميع مقالاتي السابقة -_- كان امر متعب .

    ابراهيم ، يا مرحب الف ، ياليتك مستمر الفكرة ، لانك شخص ذو فكرة كبير و فاهم في الفيديو جيمز و زادت المنافسه و زاد الوجود الممتاز للمحتوى العربي . بس يبقي لها طوالة بال و جهد ، بالنسبة للتحيز لسوني ، وضحت الامر في التدوينة ، وبأحاول اكثر بأذن الله .

    إعجاب

التعليقات مغلقة.